أقامت قمرة ديوانيتها الافتتاحية من ديوانيات السفر  التي تقيمها في مكانة لتجمع محبي السفر والرحلات مع قصص الرحالة وأصحاب التجارب الجميلة .

وقد افتتح الديوانة الرحالة خالد صديق  في ليلة تحدث فيها عن الترحال والسفر وخاصة السفر الاقتصادي  ، فخالد يسافر بطريقة منخفضة التكاليف لكنها قد تكون عالية المخاطر ، لذا كانت الأمسية مستحوذة على انتباه الحضور بشكل كبير .

تحدث رحالتنا خالد عن نفسه في البداية وكيف بدأ الترحال بعد ما كان لا يغادر المنزل سابقا إلا للحاجة ، ثم انطلق في عالم الرحلات الجميل  ، وقد استعرض للحضور المعدات التي يحملها معه في كل سفر والحقائب التي يستعملها ، وكيف يحميها من اللصوص أحيانا ، لقد تنقل خالد بنا حول العالم الذي زاره فلقد زار أكثر من ٥٠ دولة وعشنا معه كثير من اللحظات الشيقة ونحن نتابع الصور التي التقطها أثناء تنقلها .

لم يكتفي الحضور بمتابعة الصور والاستماع لخالد فقط ،بل كان للحضور عدد كبير من الاستفسارات والأسئلة والتي جاوبها خالد بكل رحابة صدر ، لذا وبدون أن نشعر بالوقت الذي أدركنا وكان متعة اللقاء سبب ذلك  اختتم خالد حديثه ببعض النصائح والتوصيات لمن يرغب السفر كرحال متنقل ، وما هي المخاطر والمصاعب التي يجب أن تتقبلها كرحال ، لانك في الاخير تحصل على ما صبرت لأجله .

انتهى الحديث واقترب الحضور للطاولة التي وضع خالد بها بعضاً من المعدات والمذكرات التي كتبها في رحلاته وأحب أن يشاركها مع الآخرين وسط جو من الأحاديث الجانبية الشيقة وهم يتذوقون القهوة التي تقدمها مكانه لضيوفها دائما لتكتمل أول ليلة من ديوانيات السفر ، والى ديوانية أخرى غداً بإذن الله .

Add to cart