لقاء اليوم العالمي للقهوة| علي الديواني - علي طلال - تركي الموينع - سارة العلي| 2019/10/1

 احتفلت مكانة مع عُشّاق القهوة في اليوم العالمي لها. وازدان هذا اليوم بتواجد نُخب عالم القهوة:  علي الديواني، علي طلال، تركي الموينع، سارة العلي، والفنانة سامية الروقي.
بدأت الليلة بالحديث عن السفر لأجل القهوة، حيث شاركنا علي الديواني قصصه المختلفة عن الرحلات المتنوعة التي قام بها من أجل القهوة والتعرف عليها بشكل أعمق من ناحية الزراعة والمعالجة، ومن أبرزها تجربة جازان مع جُبران المالكي.
وبعد رحلة الزراعة ومعالجة القهوة، تحدث علي طلال عن عالم التحميص، وبداياته فيه، ومدى انبهاره بهذا العالم الواسع. كما شارك الحضور بعض أساسيات التحميص، وأسراره، ودوره في جودة القهوة.
أخذ بعدها تركي الموينع الحضور في رحلة إلى داخل كوب القهوة، واللمسة الأخيرة لتحضير القهوة، وقد نوه على أن جُهد الزراعة والمعالجة والتحميص قد يذهب سدى إن لم نهتم بالمراحل الأخيرة لتقديم القهوة والتي تبدأ من الكوب.
بعد أن أنهى الحضور رحلتهم في مراحل صناعة القهوة، صحبتهم سارة العلي للفن والإتقان في صنع القهوة، وتحدثت عن تجربتها في المشاركة بالمسابقات العالمية، كما نوهت على أن هذا العالم أكبر وأعمق مما قد نتصور، وعلى جميع المهتمين أن يصلوا إلى هذا العمق والإتقان.
وفي الجانب الآخر أقامت الرسامة المبدعة سامية ركن للرسم الحُر عن القهوة، عبرت فيه عن جمال كوب القهوة والبُن بالرسم ، حيث يلتقي الفن والقهوة على ورق سامية.
قدمت مكانة احتفاءً باليوم العالمي للقهوة، قهوة ريد مريم، وعدد من منتجها الجدبد (كولد برو) للحضور مجاناً، كما أطلقت مكانة خوارزميتها الليلة، وأهدت عدداً منها لمن حضر الليلة من مُحبي القهوة.

Add to cart