التصميم والتسعير (هل أسعار تصاميمك أقل مما تستحق؟) | عبدالعزيز المنصور | السبت 2019/9/7

ذكر المصمم عبدالعزيز عدة نصائح هامة بدء حديثه بها، منها : “لما تكتب في ملف التعريف “مصمم مبتدئ” انت تقلل من قيمة أعمالك بطريقة غير مباشرة”
‏”احرص دائماً على التعرف على أكبر عدد ممكن من المصممين، لأن بعض العملاء يتم تحويلهم لك من مصمم آخر قد يكون وقته ما يسمح له ينجز هذا العمل”
لابد من اختيار المنصة المناسبة لعرض الأعمال، فتويتر ليست المنصة المناسبة لذلك حيث أنها مكان للتواصل الاجتماعي، وليس لعرض الأعمال، وهذا الكلام ينطبق على الانستقرام كذلك، كما إن إنشاء قاعدة للعملاء السابقين -خاصة مع عملاء لهم سمعة كبيرة- وعرضها تكون منصة جذب لأشخاص آخرين. “تجنب أن تقلل من مدى ظهورك، فلما ما تعرف استخدام أداة معينة (لا تحرج على نفسك) بتويتر وتقعد تسأل هناك، هذا الأمر يقلل من احترافيتك ومستواك أمام العملاء”
من أهم الأمور التي لابُد على العميل أن يفهمها هو قانون الجودة – الوقت – والسعر ، فعلى سبيل المثال: لا يمكن الحصول على جودة عالية في وقت قليل وسعر منخفض.
هناك نوعين من الخبرة: خبرة فعلية، وخبرة نفسية. الخبرة الفعلية هي التي تعكس السنين الفعلية لممارسة العمل، أما الخبرة النفسية فهي الخبرة التي تتركها معرفة الشخص وأعماله في أنفس المستقبلين كالعملاء.
نشكر المصمم عبدالعزيز على النصائح والطرق المهمة التي قدمها لجميع المصممين الحضور، كما نشكر الحضور على تفاعلهم في هذا اليوم ومشاركتهم لتجاربهم السابقة.

Add to cart