(ديوانية التصوير) تصوير الأطفال من الولادة وحتى العام الأول| المصورة: رواء العمرو| الأحد 2019/10/6

بدأت مقدمة الورشة المصورة المبدعة رواء العمرو بالحديث عن تجربتها في التصوير وبداية مسيرتها، وذكرت أن الممارسة، ومشاهدة نماذج لأعمال مصورين آخرين تساعد كثيراً في زيادة الجودة، والتنويع في الأفكار.
انتقلت بعد ذلك لعرض بعض الأعمال والتعليق على الأدوات المستخدمة في كل صورة، كما ذكرت نصيحة مهمة حيث قالت: لا تحد نفسك بمكان معين لشراء إكسسوارات الجلسة، ممكن تحصل شيء في محل أثاث، أو حتى أقمشة، الموضوع يعتمد بشكل كبير على الخيال، والاحتياجات غالباً ما تتمحور حول الخلفيات، لفات المواليد، الأطواق.
أما ما يتعلق بأدوات التصوير فهناك بعض التنويهات التي ذكرتها المصورة رواء، مثل استخدام إضاءة ناعمة وبحجم كبير، الاستعانة بمقياس الإضاءة. كما نصحت باستخدام عدسة 24-70 وعدسة 85 . كما ذكرت بأنه من الممكن الاستعانة بالشمس ولكن من عيوبها لا يمكن التحكم فيها، كما تحدد وقت العمل حيث يكون من الصباح إلى العصر تقريباً وهذا الوقت تقل الطلبات فيه.
انتقلت بعد ذلك للحديث عن المواليد، حيث ذكرت أنه لابُد من معرفة أن لكل مولود وضعيات مختلفة تلائمه، فيجب على المصور ألا يُجبر المولود على وضعية لا يشعر فيها بالراحة، كما يجب على المصور أن يفحص المولود فحص شامل وسؤال الأم عن حالة الطفل الصحية.
أما ما يتعلق بالأمان، فقد ذكرت المصورة رواء عدد من النصائح تساعد على الحفاظ على الأمان ومنها: التأكد من دعم ظهر ورقبة المولود خلال وضعيات التصوير، التأكد من مرور الدورة الدموية لدى المولود خاصة عند لفه، الاستعانة بمساعد/ة أثناء التصوير.
ذكرت المصورة بأن هناك عدة أماكن للتصوير، مثل: المستشفى، منزل العميل، الاستوديو الخاص. وشارك الحضور بذكر مميزات وعيوب كل مكان. كما ذكرت بأنه يُفضل بأن يكون لكل مكان سعره الخاص فيه. ولابُد من تسعير الأعمال
ختمت المصورة ورشة اليوم بالحديث عن آليات التسويق، وذكرت بأن العميل الراضي يمثل سلسلة من عملية التسويق. نشكر المصورة رواء العمرو على ورشة اليوم التي أخذتنا فيها لعالم الأطفال والتصوير.

Add to cart