مساعد المخرج| ديوانية صناعة الأفلام| أبرار الخياري| الأحد 2019/1/12

بدأت أبرار لقاء اليوم بسؤال الحضور عن شغفهم في المجال، وذكرت أن التجربة التي اكتشفت شغفها فيها هي بعد إنهاءها العمل 18 ساعة بدون أن تشعر بالوقت، أو التعب، بل كان شعور السعادة وقتها والرضا هما الطاغيان عليها. ” في اللحظة اللي حطيت فيها راسي عالمخدة بعد انتهاء اليوم، عرفت إن هذا العمل هو اللي يستحق وقتي وجهدي.”

وزعت أبرار أوراق تحت كراسي الحضور بطريقة عشوائية تحتوي أسئلة مهمة عن مهام مساعد المخرج، والأدوات التي يستخدمها، وطلبت من الحضور قراءة الأسئلة واختيار أحد الحضور للإجابة عليها. 

من المراحل التي يمر بها مساعد المخرج: اجتماع مع المخرج والمنتج (ولا بُد أن يطلع على رؤية المخرج قبل الاجتماع ويعمل على تجهيز الأسئلة عن النقاط الغير موضحة) – تحديد الليلي والنهاري وبناءً عليها يتم تحديد أيام التصوير- استكشاف مكان التصوير مع المخرج وكتابة الاقتراحات والأفكار  – طلب لقطات التصوير من المخرج لتحديد الاحتياجات- تجهيز جدول للفريق والاجتماع معهم – البدئ بالعمل على الـ (الكول شييت).

نشكر المبدعة أبرار الخياري على جميع النصائح التي وجهتها للمهتمين في دخول المجال والعاملين فيها، كما نشكرها على مشاركتها لتجربتها الملهمة والثرية.  

Add to cart